بلاي ستيشن 5 الذي طال إنتظارة أعرف سعرة و موصفاتة و الألعاب التي سوف تنزل معة

الصفحة الرئيسية

بلاي ستيشن 5

أخيراً سوني تعلن تفاصيل كثيرة عن جهازها المنتظر بلاي ستيشن 5 ،  في 11 يونيو 2020  حصلنا على أول نظرة على تصميم بلاي ستيشن .

سوني عرضت في حدث 11 يونيو 2020 كل ما يتعلق بالتفاصيل الفنية للجهاز و الألعاب التي سوف ينزل مع الجهاز كذلك الشركة اعلنت ان الأصدار الرسمي للجهاز سوف يكون اواخر العام الحالي 2020 اي في أعياد رأس السنة.

أهم موصفات جهاز بلاي ستيشن 5 ؟


أولاً وحدة معالجة مركزية هي AMD Zen 2 ثمانية النواة مع وحدة معالجة رسومات Radeon مخصصة ، مما يمنحها قدرات العرض بدقة 4K.! تتميز وحدة المعالجة المركزية كذلك بوحدة صوت ثلاثية الأبعاد تدعم الصوت الموجه مثل Dolby Atmos  ، مما يسمح للألعاب بتوليد صوت في الأمام و الخلف و على الجانبين وحتى فوق المشغل إذا أفترضنا أن السماعات المناسبة يتم استخدام سماعات الرأس سيتم تشغيل كل هذا من خلال ذاكرة GDDR6 بسعة 16 جيجابايت.

سيحتوي PS5 على محرك أقراص SSD بسعة 825 جيجابايت بدلاً من محرك الأقراص الثابتة التقليدي  . وهذا يعني أنه سيتم تحميل الألعاب بشكل أسرع من بلاي ستيشن 4 و 3  ، وستدعم بعض الميزات الجديدة مثل تعليق ألعاب متعددة في وقت واحد وما يصفه المصمم الرئيسي لشركة Sony Mark Cerny بأنه “بدء تشغيل فوري للألعاب”.

بلاي ستيشن 5


الألعاب التي سوف تنزل مع بلاي ستيشن 5 ؟

Spider-Man: Miles Morales 

Horizon: Forbidden West

Ratchet & Clank: Rift Apart

Resident Evil VIII: Village

و من المنتظر أن تأتي ألعاب كثيرة بشكل متتابع و هنا تجدر الأشارة الإ أن سوني أشارات أن هناك توافق بين ألعاب بلاي ستيشن 4 و منصتها الجديدة بلاي ستيشن 5 بدون أن تذكر تفاصيل كثيرة حول هذا الأمر كذلك لم تحدد سوني سعر جهازها الجديد و لكن من تجارب سابقة قد يكون السعر من 400 الى 500 دولار.

author-img
Mrwan Elganad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent