القائمة الرئيسية

الصفحات

هوندا تروج لسيارتها للدفع الرباعي الكهربائية

 



أصدرت هوندا صورة تشويقية للسيارة الكهربائية SUV 2024 Prologue القادمة ، وهي أول سيارة كهربائية تعمل بالبطارية يتم بيعها في الولايات المتحدة. روجت شركة هوندا أيضًا لمركباتها الهجينة كطريقة  الهيبرد للإجابة على الأسئلة التي تفيد بأنها كانت بطيئة في طرح إستراتيجية EV مقارنة بمنافسيها الاخرين.

ستكون السيارة الأولى من بين مركبتين تشترك هوندا في تطويرهما مع عملاق صناعة السيارات الأمريكي جنرال موتورز ، باستخدام  بطاريات Ultium الخاصة بشركة صناعة السيارات الأمريكية. السيارة الأخرى ستحمل لوحة Acura وسيتم تطويرها بالاشتراك مع جنرال موتورز ، لكن الشركة لم تكشف عن أي معلومات جديدة عنها حتي هذا الوقت. تمثل سيارة Prologue ، الذي سيتم طرحه للبيع في عام 2024 ، بداية موجة من 30 مركبة هجينة وكهربائية تعمل بالبطاريات وخلايا الوقود ، والتي تقول هوندا إنها ستطلقها بحلول عام 2030.

سيتم بناء هذه المركبات الكهربائية على مجموعة متنوعة من بنيات EV التي تبنيها شركة هوندا ، بعضها بالتعاون مع جنرال موتورز. سيتم بناء Honda Prologue و Acura EV على  Ultium من جنرال موتورز ، والتي تعمل أيضًا على تشغيل شاحنة بيك آب Hummer EV ومقرها ديترويت و Cadillac Lyriq SUV.