القائمة الرئيسية

الصفحات

تطبيق سجنال كل شيئ عنه و مميزاتة و لماذا نستطيع القول ودعاً واتساب .!

تطبيق سجنال

تطبيق سجنال للمراسلة آمن ومشفّر. فكر في الأمر كبديل أكثر خصوصية لتطبيق WhatsApp و Facebook Messenger SMS. هذا هو السبب الذي يجعلك تفكر بجدية في الأنتقال إلى Signal.

"سيجنال"أحد أبرز تطبيقات المراسلة المنافسة بقوة لتطبيقات شركة Facebook، يحتوي تطبيق سجنال على مميزات مشابهة لتطبيقي "واتساب وماسنجر"، بالإضافة إلى سهولة الإستخدام.  ويقوم التطبيق باستخدام رقم الجوال وجهات الاتصال ويتميز كذلك بأنه لا يمكنه قراءة رسائلك أو الاستماع إلى مكالماتك، ولا يستطيع أي شخص آخر قراءة رسائلك، ولا توجد إعلانات ولا أي تقنية لتتبعك او اي طرف يبحث عن معلوماتك حتي يستفيد في أستهدافك في جانب الإعلانات.


من هو صاحب تطبيق سجنال ؟

خبير التشفير و التراسل الأمن الأمريكي ماثيو روزنفيلد هو صاحب تطبيق سجينال للمراسلة، برايان أكتون  أحد مؤسسي تطبيق واتساب إستثمر في العام 2018 مبلغ 50 مليون دولار في مشروع "Signal"، وأصبح أكتون في وقت لاحق جزءًا من مشروع Signal، ويشغل فيها منصب الرئيس التنفيذي للمؤسسة غير الربحية. في وقت سابق قال أكتون: إن سيجنال سيحاول الوصول إلى قاعدة مستخدم تبلغ مليار مستخدم من خلال تبسيط واجهة المستخدم، وجعلها أكثر تفاعلًا بالنسبة للجمهور العام.  وأعلن أغنى رجل في العالم إيلون ماسك مؤسس شركة تسلا، عن تركه لتطبيق "واتساب" واستخدام "سيجنال" بدلا عنه.

ماهي سر قوة تطبيق سجنال ؟

تطبيق Signal متاح لأجهزة Android و iPhone و iPad. هناك أيضًا برنامج سطح مكتب Signal لأنظمة التشغيل Windows و Mac و Linux. كل ما تحتاجه هو رقم جوال. و مجاني لا يطلب منك مقابل إستخدام خدمتة تجربة استخدام Signal تشبه تمامًا WhatsApp و Facebook Messenger وتطبيقات الدردشة المعروفة الأخرى. تطبيق مراسلة بمميزات مثل الرسائل الفردية والمجموعات والملصقات والصور ونقل الملفات والمكالمات الصوتية وحتى مكالمات الفيديو. يمكنك إجراء محادثات جماعية مع ما يصل إلى 1000 شخص وإجراء مكالمات جماعية مع ما يصل إلى ثمانية أشخاص.

Signal ليست مملوكة لشركة تكنولوجيا كبيرة. حيث تم تطوير Signal من قبل مؤسسة غير ربحية وتمول من التبرعات. على عكس Facebook ، لا يحاول مالكي Signal كسب الأموال. لا يحاول تطبيق Signal جمع مجموعة من البيانات عنك أو عرض إعلانات لك.

لماذا يعتبر تطبيق سجنال امن ؟

جميع الاتصالات على Signal - بما في ذلك الرسائل من شخص الى اخر ، والرسائل الجماعية(جروبات) ، وعمليات نقل الملفات ، والصور ، والمكالمات الصوتية ، ومكالمات الفيديو - مشفرة "نهاية الى نهاية) او بما يعرف End to End. يمكن فقط للأشخاص المشاركين في الاتصال رؤيتها. يحدث التشفير بين الأجهزة نفسها باستخدام Signal. حتي الشركة التي تشغل Signal لن تتمكن من رؤية هذه الرسائل حتى لو أرادت ذلك. قام Signal بالفعل بإنشاء بروتوكول التشفير الخاص به لهذا الغرض.

هذا مختلف تمامًا عن تطبيقات المراسلة التقليدية. على سبيل المثال ، يتمتع Facebook بإمكانية الوصول إلى كل ما تقوله في Facebook Messenger. يقول Facebook إنه لن يستخدم محتوى رسائلك للإعلان ، لكن هل أنت واثق من أنه لن يتغير أبدًا في المستقبل؟

بالتأكيد ، تقدم بعض برامج المراسلة الأخرى رسائل مشفرة كميزة اختيارية. لكن كل شيء على Signal مشفر دائمًا وبشكل افتراضي. يوفر Signal أيضًا ميزات خصوصية أخرى ، بما في ذلك رسائل التدمير الذاتي (المختفية) التي ستتم إزالتها تلقائيًا بعد فترة من الوقت.

يجمع Facebook Messenger الكثير من البيانات عنك . تجمع معظم الشركات الكثير من البيانات. سجنال لا تقوم بذلك نهائياً.

سجنال يعمل برقم الجوال بشكل امن ؟

بينما تكون اتصالاتك على Signal خاصة ، فأنت لست مجهولاً. للتسجيل في Signal ، تحتاج إلى رقم هاتف. للتحدث إلى شخص ما على Signal ، فإن رقم هاتفك هو المعرف الخاص بك على Signal.  هذا حسب التصميم - تم تصميم تطبيق Signal ليكون بديلاً عن الرسائل القصيرة بدون انتظار. عند التسجيل في Signal وتثبيت التطبيق ، سيطلب منك الوصول إلى جهات الاتصال على هاتفك. يقوم Signal بفحص جهات الاتصال الخاصة بك بشكل آمن لمعرفة أي منهم هم أيضًا من مستخدمي Signal - فهو يقوم فقط بفحص أرقام الهواتف ومعرفة ما إذا كانت أرقام الهواتف هذه مسجلة أيضًا على Signal.


تحميل تطبيق سجنال ؟

يمكنك تحميل تطبيق سجينال و أستخدامه سواء كنت تستخدام اندرويد او ايفون من خلال الروابط التالية :





إقراء ايضاءً : أفضل 3 تطبيقات للكتابة على الصور للأندوريد رائعة جداً سوف تذهلك الإمكانيات الرائعة



أنت الان في اول موضوع