شرح كل مايتعلق بنظام Android 12L المخصص للشاشات الكبيرة والقابلة للطي

الصفحة الرئيسية

 




لطالما تركت تجربة الشاشة الكبيرة في Android عيباً. كانت تجربة المستخدم السيئة والافتقار إلى التطبيقات المحسّنة لشاشات العرض الكبيرة من بين الأسباب الرئيسية لعدم انطلاق أجهزة Android اللوحية. ولكن بعد وصول جائحة COVID-19 ، وازدادت مبيعات الأجهزة اللوحية. أدركت Google أن تجربة Android كانت وراء المنافسة وقررت أن تفعل شيئًا حيال ذلك. بعد إصدار Android 12 في عام 2021 ، أعلنت الشركة عن Android 12L في أواخر أكتوبر 2021 خلال قمة مطوري Android. وعد البناء بتحسين نظام التشغيل لأفضل أجهزة Android اللوحية والأجهزة القابلة للطي. إذن ، ماهو Android 12L ، وكيف يختلف عن Android 12 العادي ، وكيف يمكنك تثبيت نظام التشغيل ذي الشاشة الكبيرة؟

كيف يختلف Android 12L عن Android 12؟

Android 12L هو أول نظام تشغيل للأجهزة اللوحية مع دعم أفضل للمهام المتعددة ، وعناصر واجهة مستخدم معاد تصميمها ، وتحسينات أخرى تستفيد من مساحة الشاشة الكبيرة . هدفه الرئيسي هو تبسيط المهام المتعددة على أجهزة Android ذات الشاشات الكبيرة من خلال تقديم شريط مهام. 

تم تصميم Android 12L للأجهزة اللوحية والقابلة للطي مثل Samsung Galaxy Z Fold 4 والأجهزة اللوحية مثل Galaxy Tab S8 ، بينما تم تحسين Android 12 للهواتف الذكية. هذا يعني أيضًا أن هاتف Android الخاص بك لن يتلقى تحديث Android 12L. بدلاً من ذلك ، سوف ينتقل مباشرة إلى Android 13.

تغييرات على الإخطارات على الأجهزة اللوحية والهواتف القابلة للطي 




تحتوي الأجهزة ذات الشاشات العريضة على عمودين منفصلين في مركز الإشعارات. ستجد درج الإعدادات السريعة وظل الإشعارات على اليسار. في السابق ، كان ظل الإشعارات عبارة عن عمود واحد ، مشابه لما تراه على الهاتف. يكون ظل الإشعار المنقسم عموديًا منطقيًا على شاشة عريضة.

شريط المهام 

يضيف Android 12L شريط مهام لتسهيل المهام المتعددة. يتم تمكين الميزة افتراضيًا على الأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للطي. إذا كنت ترغب في استخدامه على هاتف Pixel ، فستحتاج إلى تمكينه في خيارات المطور. يتيح لك شريط المهام الموجود في الجزء السفلي من الشاشة تشغيل التطبيقات بسرعة في وضع تقسيم الشاشة أو تعدد المهام. يمكنك أيضًا استخدام شريط المهام للتبديل بين التطبيقات المفتوحة بسرعة.


تصميم متجاوب

يعد Android 12L أكثر من مجرد تطوير بسيط لنظام التشغيل. كما أنه يضيف تصميمًا متكيفًا ، وهي ميزة تتيح لك عرض التطبيقات جنبًا إلى جنب بدلاً من تحميلها على صفحة جديدة. يعد تطبيق الإعدادات مثالًا مثاليًا للتصميم التكيفي أثناء العمل. في ذلك ، تظهر الحقول الأساسية في النصف الأيسر من الشاشة. 

عند النقر فوق أحد الإعدادات ، تظهر خيارات إضافية على الجانب الأيمن من الشاشة. تتيح لك شاشة القفل في Android 12L إيقاف إدخال نمط الأمان إلى جانب واحد بدلاً من تغيير حجمه عبر الشاشة كما لو كان على الهاتف - وهو أمر رائع عندما تستخدم جهازًا لوحيًا كبيرًا في الوضع الأفقي ولا يمكنك وضعه على الفور لأسفل لإدخال نمط أو رمز مرور في منتصف الشاشة.

author-img
Mrwan Elganad

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  • غير معرف27 أكتوبر 2023 في 12:20 ص

    روعة الروعه

    حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent