ترامب يعلن حالة الطوارئ خوفاً من هواوي الصينيه

الصفحة الرئيسية
huawai

هواوي الجيل الخامس 


في ظل عالم تتحكم به التكنولوجيا و التسارع الكبير في تطورها و المنافسه بين القوي العالمية في الحصول على التقنيات الجديدة كانت شركة هواوي الصينية السباقة في تقنيات الجيل الخامس 5G 
و على أثر ذلك دخلت الشركة الصينية السوق البريطانية و تمت أقالة وزير الدفاع في بريطانيا لما تحملة وجود شركة أجنبيه سوف تقوم بتركيب هذه الشبكة و المخاوف المترتبه على امن البلد بسبب العلاقات السياسية و الخوف على معلومات حساسة قد تصل الى اطراف خارجية.



قرار الرئيس الأمريكي دونلد ترامب بشأن أعلان حالة الطوارئ الاقتصادية الدولية (IEEPA) بشأن حماية شبكات الاتصالات الأميركية من التجسس و الذي بشير الى شركة هواوي الصينية التي تعتبر أكبر شركة مبيعات لمعدات شبكات الاتصالات في العالم و ثاني أكبر شركة أتصالات .

قرار الرئيس الأمريكي كان حماية لشبكة الاتصالات الأمريكية من تدخل صيني محتمل خاصاً و ان الشركة الصينية تميزت عن غيرها بشبكات الجيل الخامس 5G و في هذا الصدد حذرت الإدارة الأمريكية حلفائها الأوربين أن من سيتخدم تقنيات الشركة الصينية هواوي سوف تقلص واشنطن التعاون الأستخبارتي معها.!!

و في هذا الصدد أعلن مؤسس شركة هواوي الصينية "رين زينغفي" في مقابلة مع بي بي سي و هو المهندس السابق في الجيش الصيني قائلاً : "لا يمكن مطلقا للولايات المتحدة أن تسحقنا لأننا أكثر تقدماً" و رد قائلاً كذلك : "إذا انطفأت الأنوار في الغرب فإن الشرق سيضيء، وإذا أظلم الشمال فلا يزال هناك الجنوب. أميركا لا تمثل العالم، أميركا تمثل فقط جزءا من العالم".


إقراء ايضاً : برنامج Samad لأزالة الفيروسات من الكمبيوتر 



author-img
Mrwan Elganad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent