إذا كان هاتفك أو حاسوبك مصنوع في هذا التاريخ فلن تتمكن من الإتصال بالأنترنت سنة 2016

الصفحة الرئيسية

الأنترنت في وقتنا الحالي أصبح من الأولويات في كل بيت ، فقد تطور استعمال الشبكة العنكبوتية بشكل كبير خصوصا مع تطور صناعة الهواتف حتى أصبحنا نغوص في هذا العالم الإفتراضي أينما وذهبنا ارتحلنا ، ولكن قد يتغيرهذا المعطى قريبا وبالضبط اليوم الأول من يناير للعام الجديد 2016  الذي سنستقبله بعد أسبوع من الآن ، فالكثير من المستخدمين حول العالم وتم إحصاءهم في 40 مليون شخص سيحرمون من الأنترنت على هواتفهم  وحواسبهم لكن كيف ذلك ؟

 فقد أصدر قرار من مواقع الشبكة العنكبوتية ينص على منع جميع الهواتف  والحواسيب التي صنعت قبل خمسة سنوات من القدرة على الإتصال بالأنترنت ، وذلك للحد من القرصنة وزيادة الأمن الإلكتروني ، وهذا القرار سيمس بالتأكيد  من الدول النامية التي يكثر فيها المستخدمين الذي يتوفرون على أجهزة يتعدى تاريخ إنتاجها الخمس سنوات .

وقد انتقد الكثيرون هذا القرار ، حيث قال المدير التنفيذي لشركة cloudflare  أنه يجب تذكير الجميع أن الأنترنت ليست خدمة خاصة بأصحاب الأجهزة الحديثة فقط ، ف 7% من مستخدمي الأنترنت حول العالم لا يزالون يستخدمون أجهزة قديمة إلى حد كبير.

وبهذا القرار ستتضررعدة دول بما فيها الدول العربية ، ودول أخرى كالهند والصين ،و سيخلق فجوة رقمية بين الدول النامية والمتطورة ، وتعتبرهذه الخطوة مقصودة ، ودعمتها شركات تصنيع الأجهزة الإلكترونية ، وذلك لدفع الناس على شراء منتجاتها وبالتالي مضاعفة أرباحها .

وحتى تتعرف على تاريخ صنع هاتفك مثلا، فيوجد موقع يقدم هذه الخدمة ، فقط ضع عليه رقم ال imei وسيعطيك معلومات عن هاتفك بما فيها تاريخ صناعته:
imei info

 ولمعرفة تاريخ صناعة حاسوبك ، إفتح cmd في الوندوز وضع الأمر :  msinfo32.exe ثم إضغط على إنتر وستظهر لك جميع المعلومات .

مصدر الخبر من موقع غربي :unilad 

الموضوع منقول من  مدونة حوحو للمعلوميات  
author-img
Mrwan Elganad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent