طريقه جديده لأختراق الواي فاي بأستخدام أداة Wifiphisher




 هناك العديد من أدوات الأختراق المتوفره على  الإنترنت التي يمكن من خلالها اختراق اي شبكة واي فاي ، ولكن هذه الأداة التي ابتكرها جورج George Chatzisofroniou هي اداة واي فاي متعددة التقنيات التي تجعلها مختلفة قليلا عن الأدوات الأخري الخاصه  بأختراق شبكات الواي فاي. George Chatzisofroniou نشر هذه الطريقة الجديدة لأختراق WPA / WPA2 الأمن باستخدام  الهندسة الاجتماعية  المبنيه أساساً لسرقة وثائق التفويض من مستخدمي شبكات لاسلكية آمنة.

لأداة تقوم بقطع اتصال عن المستخدمين المتصلين بالشبكة اللاسلكية و Access point، وذلك بواسطة إرسال حزم ” de-authentication “، من خلال الأكسيس بوينت لأجهزة الusers “المتصلين بالشبكة” والعكس، ومن ثم تقوم الأداة بانتحال وظيفة الأكسيس بوينت وتقوم بعمل نسخ لإعدادات الأكسيس بوينت.

عندما يقوم الضحية بمحاولة الاتصال بالشبكة مرة أخرى فإنهم في الغالب لا يلاحظون أي شيء غريب يتعلق بإعادة عملية الولوج للشبكة مرة أخرى.

Wifiphisher تقوم بإرسال صفحة مزيفة وذلك عند حدوث أي طلب لصفحة إنترنت من قبل المتصلين بالشبكة، هذه الصفحة تقوم بسؤالهم عن كلمة المرور الخاصة بالأكسيس بوينت وذلك بزعم أنه تم إجراء تحديثات للراوتر.

وبمجرد إدخال كلمة المرور تصبح معروفة للمهاجم.

فنيا، تستطيع تقديم المزيد من صفحات التصيد للضحية، على سبيل المثال خدمات البريد الإلكترونية الشائعة و شبكات التواصل الاجتماعية.

الأداة تعمل على نظام تشغيل لينكس وبالتحديد توزيعة Kali، و من المهم للمهاجم أن يكون لديه كارتين شبكة لاسلكية، حتى يتمكن من عملية الحقن.

 

في القريب سوف أقوم بشرح الأداه عملياً.

author-img
Mrwan Elganad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent