تعرف ماهي الخدمات السحابيه التي تقدمها الشركات لمستخدمي الانترنت

ماهي الحوسبه السحابيه.!!


السلام عليكم و رحمة الله ,,
من مننا لم يسمع بمصطلح "التخزين السحابي" او "الحوسبه السحابيه" .!! اليوم سوف اضع بين أيدكم إن شاء الله شرح كافي عن الحوسبه السحابيه أتمني ان تنال اعجابكم.
 
سباتكنلوجي

الحوسبه السحابيه او الخدمات السحابيه هي توفير خدمات مختلفه و متعدده للشركات أو الأفراد عبر الانترنت عن طريق موفر الخدمات هذه و الذي  نسميه موفر الخدمه السحابيهCloud Service Provider  كذلك تمنحك هذه الخدمات خاصية مرونة الوصول إلى جميع البيانات ذات الأهمية القصوى من أي مكان في العالم، بالإضافة إلى ميزة توفر هذه البيانات وجميع ملفاتك الأخرى: كالصور، ومقاطع الفيديو، والموسيقى، والمستندات، فضلًا عن البرامج المتعددة، كلها مخزنةً بشكلٍ امن ويمكنك الحصول عليها في أي وقت و يمكنك استخدام هذه الخدمه عن طريق جاهزLaptop  او الهاتف الذكي او التابلت. 
حسناً ماهي الCloud او الغيمه.؟

 مجموعة من  Hardware , Networks , Storage Units , Services , Software يمكن توفيرها للعملاء من شركات مختلفه  و كل هذا بالاضافه لما توفره الغيمه من قدرة مميزه على التوسع  حسب رغبة الزبون في اي وقت و مرونه في الاداء توجد 3 انواع رئيسيه من الخدمات يمكن توفيرها من قبل موفرخدمة التخزين السحابي.!!

1. Infrastructure as a Service IaaS
في هذا النوع من الخدمه يمكنك من التحكم من خلال السيرفر بنوع نظام التشغيل حيث يمكنك تثبيت نظام تشغيل و رفع عليه ماتريده  و كذلك الأمن أو الحمايه هو من مسؤليتك في هذه الخدمه
2.   Platform as a Service PaaS
هنا يمكنك أنشاء من تطبيقات و تستطيع ان تتحكم بها و هنا ينتهي دورك و هن لا يمكن ان تتحكم بالنظام الذي من خلاله إنشئت هذا التطبيق على السيرفر
3. Software as a Service SaaS
 مثلاً عند أستخدامك للفتوشوب او للجوجل ديج او حتي للجيمل او للياهو و دخولك للبريد الوارد لا يمكنك هنا أضافه أي أداه للبريد بمعني انه لا يمكنك ان تدخل للسيرفر الذي يستضيفك بمعني أخر ان هذه الخدمه من خلالها يمكنك فقط الكتابه و القراءه و لا يحق لك التعديل على البيئه التي انت متواجد بها و  كذلك لا يحق لك ان تسد ثغرات امنيه متواجده في الخدمه فهذا خارج عن ماهو متاح لك هذا النوع من الخدمه 

ماهي أفضل الشركات التي تقدم خدمة التخزين السحابي .!!!
 
Google Drive -1
يقوم Google Drive تلقائيًا بمزامنة كل ما تجريه من تعديلاتٍ وإضافاتٍ مع السحابة، بحيث يمكن الوصول إلى كل البيانات من جميع أجهزتك بشكل دائم لكن غير قادر على توفير الدعم لنظام Linux.
و المهم أنه  يدعم المنتجات الخاصة بـ Google مثل: Chrome OS و Android  و Apple's iOS.
DataBagg -2
DataBagg اسم سوف يكون له وجود قوي  بين العديد من المتنافسين في سوق التخزين السحابي
تمكّنك DataBagg من حفظ الملفات ومشاركتها والوصول إليها على مدار الساعة من أي مكان في العالم. وكل ما عليك فعله أن تقوم بتثبيت التطبيق الخاص بهذه الخدمة والبدء باستخدامها.
الميزات الغير مسبوقة التي يقدمها هذا المنتج هي: النسخ الاحتياطي للملفات تلقائياً، ومزامنة الملفات والبيانات بشكل تلقائي كذلك تقدم سعةً تخزينيةً بـ 5 غيغا بايت مجانيه.
Dropbox -3
لدى Dropbox مشاكلها الخاصة (خاصةً فيما يتعلق بالأمن)، لكن لو لم تكن تقدم العديد من الميزات الأخرى للمستخدمين.

author-img
Mrwan Elganad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent