أفضل أفلام الأكشن والجريمة على مر التاريخ (10 افلام)

الصفحة الرئيسية

أفضل أفلام الأكشن



أفضل أفلام الأكشن على الأطلاق التي يمكنك مشاهدتها وهذه القائمة هي قائمة تاريخية قد يكون شاهدها الكثير منكم ولكن قدتكون انت لاتعرف عنها شيئ او لاتعرف بوجودها اليوم وهنا في هذه التدوينة سوف نضع لك أفضل أفلام الأكشن التاريخية التي يجب ان تشاهدها.



الجميع يحب أفلام الأكشن. من المؤكد انك من الذي يحب الانفجارات وإطلاق النار والأفكار المتوحشة 💥😎 - ويجب أن يكون هذا الفلم ينال إعجابك. 

1- فلم  John Wick (2014)




أعاد كيانو ريفز اختراع الكونغ فو  في فيلم الانتقام هذا. بعد أن يسرق رجال العصابات الروس سيارته ويقتلون كلبه ، يخرج جون ويك من التقاعد لينتقم منهم. قبل إصدار هذا الفيلم ، بدا لنا John Wick وكأنه مجرد فيلم اكشن عادي ،ومع ذلك ، فقد تميزت بالعديد من مشاهد الأكشن الرائعة مع تصميم المشاهد الرائعة وعدد كبير من المرئيات النابضة بالحياة. ومثل شخصيته المميزة ، حقق ريفز عودة مذهلة في حياته المهنية حيث أطلق العنان للعلامة التجارية الفريدة للفيلم "Gun-fu". 

2- فلم Enter the Dragon (1973)


من يستطيع أن ينسى مشاهدة بروس لي كونغ فو وهو يشق طريقه بين خصومه مثل رجل ممسوس؟ مزجًا فنون الدفاع عن النفس مع أفلام التجسس على غرار جيمس بوند ، كان Enter the Dragon ظاهرة ثقافية لا تزال تعتبر فيلم الكونغ فو المثالي. كما جعل لي وجه فنون الدفاع عن النفس للجماهير في جميع أنحاء العالم. منذ ذلك الحين ، ترك الفيلم بصماته في أشكال لا حصر لها  ، وعلى الأخص في امتيازات Dragon Ball و Street Fighter و Mortal Kombat. من المهم ان تكون قد شاهدت هذا الفلم.

3- The Matrix (1999)



فجر Lana و Lilly Wachowski أذهان الجماهير بملحمتهم الثورية عن Cyberpunk. بعد أن اكتشف المخترق نيو أن العالم الذي يعيش فيه هو محاكاة محوسبة ، يستخدم هو وفريقه الجديد قوتهم التي تتحدى الواقع للثورة ضد مضطهديهم الرقميين وإنقاذ البشرية. قام عدد لا يحصى من صانعي الأفلام بتكرار العديد من اساليب المميزة لـ The Matrix ، وأبرزها مشاهد الحركة "bullet time" ، وأنتج الفيلم العديد من التتابعات. إلا أن النسخة الأصلية لا تزال تحفة من روائع السينما الحديثة.

4- فلم Raiders of the Lost Ark (1981)



أعاد ستيفن سبيلبرغ وجورج لوكاس اختراع مسلسلات الأفلام الكلاسيكية للعصر الحديث بقصة إنديانا جونز. مسلح بمسدس وسوط وبقبضات ايادي ، يتحدى إندي النازيين مع شريكته ماريون أثناء سفرهم حول العالم بحثًا عن تابوت العهد الأسطوري. الدقائق القليلة الأولى من الفيلم وحدها هي أسطورية ، حيث تعرض بحث إندي الكلاسيكي عن معبود ذهبي قبل أن تطارده صخرة عملاقة وقبيلة من هوفيتوس بعيدًا. Raiders of the Lost Ark عبارة عن أفعوانية من البداية إلى النهاية ، ومنذ ذلك الحين أصبحت قطعة سينمائية عزيزة لدى الجماهير وصانعي الأفلام على حد سواء.

5- فلم Terminator 2: Judgment Day (1991)


بينما كان فيلم Terminator الأول فيلم اكشن تاريخيًا ، فإن الفيلم الثاني ، من نواح كثيرة ، يأخذ الأمور في اتجاه جديد وجريء. يُظهر عودة سارة كونور وعودة Terminator لأرنولد شوارزنيجر لحماية جون كونور بدلاً من محاولة قتله. بفضل الميزانية الهائلة لهذا الفيلم ، تجاوز يوم القيامة الفيلم الأصلي بكثير من خلال العديد من عمليات إطلاق النار الرائعة والمطاردات عالية السرعة. أصبح هذا الفلم واحد من أعظم الافلام في تاريخ السينما.

6- فلم Seven Samurai (1954)


قصة هذا الفيلم التاريخي قرية من المزارعين الذين يستأجرون مجموعة من الساموراي لحمايتهم من عصابة من قطاع الطرق يخططون لسرقة محصولهم. مثل العديد من أفلامه الأخرى ، كانت ملحمة الساموراي للمخرج أكيرا كوروساوا بمثابة نموذج لعدد لا يحصى من الغربيين مثل The Magnificent Seven. وقد أثرت أيضًا على العديد من أعظم الأفلام في العالم ، بما في ذلك Star Wars و The Lord of the Rings: The Two Towers و The Avengers. لذلك بدون Seven Samurai ، السينما كما يعرف الجميع لم تكن لتوجد اليوم.

7- فلم The Dark Knight (2008)



في حين أن العديد من أفلام الأبطال الخارقين المثالية في العقود القليلة الماضية تصنف على أنها أفضل أفلام أكشن ، فإن فيلم The Dark Knight يصنف فوقهم جميعًا في فئة بمفرده - وليس فقط بسبب فيلم Heath Ledger's Joker. بأسلوب كريستوفر نولان الحقيقي ، يقدم هذا الفيلم العديد من مشاهد الأكشن المثيرة التي تم تصويرها بالكامل بتأثيرات عملية ، وأبرزها تلك المشاهد التي يقلب فيها باتمان فوق عربة ذات 18 عجلة ويفجر الجوكر مستشفى. كل هذا يصنع فيلم جريمة مثير وجريء يبدو أنه يمكن أن يحدث في الحياة الواقعية. منذ ذلك الحين .

8- فلم Aliens (1986)



بعد أن نجت إلين ريبلي بصعوبة من قتال Xenomorph  في فيلم Ridley Scott's Alien ، نقلت تكملة جيمس كاميرون الامتياز إلى مستوى جديد تمامًا من خلال جعلها تواجه حشدًا كاملاً منهم. تشارك "ريبلي" و "المارينز المستعمرة" في حرب شاملة مباشرة في فيتنام ، حيث يرسلون الجمهور في رحلة مشوقة سينمائية مع العديد من عمليات إطلاق النار المخيفة والمخاوف. انتهى الفيلم حتى مع ريبلي يقاتل الملكة الغريبة في بدلة ميكانيكية عملاقة ، مما عزز مكانتها كأيقونة  أفضل أفلام أكشن .

9- افلام Mad Max: Fury Road (2015)



على الرغم من أن هذا كان أول فيلم Mad Max له منذ 30 عامًا ، إلا أن المخرج جورج ميلر أعاد الجماهير إلى Wasteland في مغامرة عالية الأوكتان تتجاوز أي شيء رأوه من قبل. ينتقل Fury Road مباشرة إلى الحدث من اللحظة التي يبدأ فيها ، ونادراً ما يتباطأ حيث يطارد Immortan Joe Max و Furiosa عبر الصحراء مع جيشه من War Boys. يطلق هذا الفيلم موجة بعد موجة من القطع الثابتة الشديدة والمتقنة ، مما يجعل رحلة الطريق بأكملها تبدو وكأنها حلم حمى مرعب.

10- Die Hard (1988)


هل Die Hard يستحق ان يكون أحد أفضل أفلام الأكشن ، لكن لا أحد يستطيع أن يجادل في ان الفيلم أعاد تعريف نوع أفلام الأكشن لدرجة أن الفيلم أصبح نوعًا في حد ذاته. لم يكن بطل بروس ويليس الرجل مفتول العضلات الذي لا يمكن إيقافه والذي شوهد بشكل شائع في أفلام الأكشن. بدلاً من ذلك ، كان مجرد رجل عادي أُجبر على محاربة الصعاب  ، وأثبت هانز جروبر (آلان ريكمان) أنه رائد مثل الخصم الماكر للفيلم. ألهم Die Hard العديد من المقلدين على مر السنين ، ولكن لم يتمكن أي منهم من تكرار السحر المليء بالإثارة .

الخلاصه :
القائمة السابقة يمكنك أن تجد الفلم الذي تريد ان تشاهدة على منصات كثيرة ومجانية هذه القائمة بـ أفضل أفلام الأكشن على الأطلاق والتي حصلت على الكثير من الأصوات لتتربع على القمة.
 
 
author-img
Mrwan Elganad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent