القائمة الرئيسية

الصفحات

تحذير صورة تسبب بتعليق الجوال لا تضع هذه الصورة خلفية


  صورة تسبب بتعليق الجوال

من وقت الى اخر تأتي ثغرات في جوالات أندرويد و كذلك جوالات ايفون تسبب بأيقاف الجوال عن العمل هذه الثغرات او الـ "BUGS" تأتي على شكل صورة او حتي أيموجي او نص معين و تكون النتيحة جوالك لا يعمل بشكل طبيعي.!!!

تحذير اليوم من صورة جميلة لمنظر خلاب قد تعجبك عن طريق الصدفة فتقم بتحديدها كخلفية أو يطلب منك أحد الأصدقاء عن طريق المزاح الثقيل بوضعها كخلفية لجوالك لتشاهد كيف سوف يكون جوالك.!!



سوف تسئل لماذا صورة تسبب بتعليق الجوال و أضطر الى عمل فورمات للجوال حتي احل المشكلة ؟ في الواقع لم يصدر أي تفسير رسمي من جوجل " مطورين أندرويد " يشرح لماذا صورة تعلق بالجهاز و لا يعود الجوال للعمل بشكل طبيعي الإ عند عمل فورمات .!! و لكن قد تكون هناك معاير صورية مختلفة عن ماهو موجود في نظام أندوريد حيث ان أندرويد تقراء نمط ألون مختلف عن النمط الموجود في الصورة فيحدث Conflict و تعارض يؤدي لهذا التعليق .!!! غالباً الـ Color Space لشاشة أندرويد تعرض SRGB و الصورة RGB و هنا قد تكون المشكلة.!! طبعاً المشكلة موجودة في بعض أجهزة أندرويد و البعض الأخر لم يصادف هذه المشكلة.!! التفسيرات كثيرة لسبب هذه الثغرة و لكن قد تكون هناك تحديثات مهمة لتلافي هذه الثغرة و قد تستمر جوجل بتصنيفها كمشكلة عادية في بعض الأجهزة.!!!

الحل الموجود الان لا تقم بتحويل اي صورة خلفية تأتيك على الواتساب او اي صورة تأتيك من اي طرف تطلبك بعملها كخلفية للجوال.!! و خاصاً الصورة هذة.