عدن نت | ماهو الفرق بين الـ 3G و الـ 4G

الفرق بين 3G و ال 4G
شبكات الجيل الرابع


مرت الاتصالات التي نعرفها اليوم بتطورات عديدة بدئت من الاتصال البسيط "صوت" فقط بجودته المنخفضه مروراً بتحسين الصوت و دخول تراسل البيانات النصيه حتي دخول تقنية الانترنت بشكل واسع لتكون العصب الاساسي للاتصالات في وقتنا الحالي.

في هذه المقال سوف استعرض معكم تطور الاتصالات وصلاً الى شبكات الجيل الرابع التي اعٌلن مؤخراً ان عدن نت سوف تكون المزود الرئيسي لهذه الخدمة في اليمن التي دعت جميع شركات الاتصالات المحلية الى سرعة الأشتراك معها لتواكب المتغيرات التقنية المتلاحقة في عالمنا الذي اصبح يبحث عن شبكات الجيل الخامس.!

أولاً السؤال الذي يضعه الكثير ماهو جيل شبكة الاتصالات الموجود حالياً في اليمن .!!! لن يكون سهل الاجابه على هذا السؤال خصوصاً في ظل حرب دمرت نسبة كبيرة من بنية الاتصالات في اليمن و لكن بما هو موجود من خدمات حالياً فأننا نستطيع القول ان الجيل الموجود حالياً هو جيل الثاني و النص  2.5G و عليه فأن سرعة الانترنت الموجودة لا تتجاوز 100 ميجابايت في الثانية الواحدة .


ما هي اهم الفروقات بين شبكات الجيل الثالث 3G و شبكات الجيل الرابع 4G .!!!

 - سرعة التحميل Download في الجيل الثالث تصل إلى 4 ميجابايت بالثانية، بينما سرعة التحميل في الجيل الرابع تبلغ 100 ميجابايت بالثانية بالطبع مع وضع الأعتبار الظروف المحيطة التي تؤثر سلباً على الاتصال قد لا تصل الى 100 ميجابايت بالثانيه و تصل في اسواء الظروف الى 50 - 80 ميجابايت في الثانية , و الأمر مشابة له في الجيل الثالث.



- سرعة رفع البيانات Upload فهي 5 ميجابايت بالثانية للجيل الثالث، و100 ميجابايت بالثانية لتقنية الجيل الرابع.

ما هي متطلبات تشغيل الجيل الرابع .!!

متطلبات تغشيل الجيل الرابع بالنسبه للمزود أي تلك الشبكات التي سوف تربط من عدن نت يلزمها تحديث ابراجها و بنيتها التحتيه لتواكب متطلبات الجيل الرابع , و بالنسبة للمستخدم او المستهلك فيلزمه جهاز رواتر خاص بشبكات الجيل الرابع و هذا ما وعدت بتوفيرة شركة عدن نت بالنسبه للهواتف فانها يجب ان تكون داعمه لشبكات الجيل الرابع و اعتقد و بالنظر للسوق اليمني فأن اغلب الهواتف المستورده أمريكيه و بموصفات أمريكيه تدعم شبكات الجيل الرابع .


author-img
Mrwan Elganad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent