القائمة الرئيسية

الصفحات

تحذير هجمه أختراق قد تعرض أيملك الجميل للسرقه تعرف كيف تحمي نفسك منها

طريقه لأختراق الأيميل

مرحباً بالجميع أين ما كنتم..

في الحقيقه من مننا لا يملك حساب جيمل "Gamil" .!! أظن الجميع يمتلك هكذا حساب لأهميه التي زادت عند أستخدام هواتف أندرويد , الكثير منا يستخدم حسابه الجيمل لحفظ الصور و الأرقام و ارتباطه بحسابات عديده او حتي ألعاب على الهاتف .
في الفتره الأخيره أنتشر هجوم أكتروني خطير يستهدف سرقة "حسابات جيمل" بطريقه ليست جديده لكن الكثير يجهلها و هي " phishing attack" و هي تعتمد على التصيد عن طريق صنع صفحه مطابقه لصفحه تسجيل دخول جوجل لتكتب الضحيه الأيميل و الباسورد و من ثم ترسل الى المهاجم بالتالي الحصول على مايريد من الأيميل.
هذه المره يقوم الهاكرز بالهجوم بالشكل التالي حيث تتلقي الضحية رسالة  بريد الالكتروني فيها مرفق ملف WordاوPDF كما في الصورة .

صفحه مزوره

كما تشاهد ملف بشكل طبيعي جداً حتي أنك لا تشك أبداً بخصوصه.!!! و هنا تكمن الخطوره عند النقر عليه يتم تحويلك الى صفحه تسجيل دخول خاصه بجوجل كما أسلفت في بداية المقال لتضع كل بياناتك ليتلقفها الهاكر بسهوله.!!

لتجنب هكذا هجوم أكتروني قد يعرضك لخساره أيملك او خسارة بياناتك او سرقتها عليك عزيزي القراء التأكد من أي رابط تقوم بأدخل ايملك او الباسورد و اذا ما ظهرت لك صفحه تسجيل عليك الخروج منها و إعاده فتح الصفحه الرسميه من مصدرها الرسمي فقط .