فضيحه من العيار الثقيل لوريث شركة سامسونج الكوريه.!!

الصفحة الرئيسية

تعرض  نائب رئيس مجموعة سامسونج العملاق الكوري للأحتجاز لدى الشرطة اليوم ، بعد التحقيق في قضية فساد مهمه.  حاليا ينتظر المحاكمة في مدينة سيول، عاصمة كوريا الجنوبية. الإدعاء يتهم "جاي لي" لتورطه بعلاقات نقدية مع بارك جيون هاي، رئيس كوريا الجنوبية. ويُعتَقد أن جاي لي قد دفع ل تشوي سون سيل، أحد المقرّبين من رئيس كوريا، 36 مليون دولاراً مقابل دعم الحكومة لخلافته. و قد دعت النيابة العامة  في الأصل لمذكرة في ذلك الوقت، ولكن المحكمة رفضتها على لعدم كفاية الأدلة. 





حيث أكدت تقارير لموقع Bloomberg  أن " سامسونج و جاي لي" قد نفيا تلك الإدعاأت، على الرغم من أن جاي لي اعترف بأن سامسونج قدّمت حصاناً يستحق أكثر من 800،000 دولار إلى ابنة تشوي. فضيحه ي ذلك الوقت، قامت الخدمة الوطنية للمعاشات التقاعدية العامة الكورية الجنوبية بإدلاء الموافقة عن التصويت على إندماج سامسونج التي جعلت لي أكبر مساهم في الشركة.
و قال متحدث باسم المحكمة لـ Bloomberg أن إلقاء القبض على المشتبه به كان ضرورياً  لاحتمال أنه يمكن أن يدمر الأدلة أو يقوم بالهروب.و طلب ممثلو الإدّعاء أيضا أمرا باعتقال رئيس الإلكترونيات في سامسونج بارك سانغ جين، لكن القضاء رفض ذلك.



author-img
Mrwan Elganad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent