سبأتكنلوجي سبأتكنلوجي

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

تقنية الـ3D للمشاهده قد تكون تجربه مرعبه.!


السلام عليكم من مننا لم يسمع بتقنية الـ3D المذهله لمتابعه الأفلام التي تجعل تجربة المشاهدة أكثر واقعية و مثيرة للاهتمام.وسائل العرض الثلاثية الأبعاد تستعمل في الطب و السينما و العديد من المجالات الأخرى.
 كيف تعمل هذه التقنيه ؟
فكرة التلفاز مختلفة قليلا، فالأسلوب الذي يستخدم هو أسلوب الفلترة حيث كل عين ترى جزء من الصورة و بالتالي يجمع المخ بين الصورة في العين اليمنى واليسرى فتتكون صورة ثلاثية الأبعاد ويجب استعمال نظارات فعالة وتلفزيونات ذات معدلا عالية لانتعاش الصورة للوصول إلى نتائج المشاهدة المطلوبة وتعمل هذه الأجهزة عبر تناوب صورتين واحدة للعين اليسرى و الأخرى لليمنى على التلفزيون بسرعة، وستقوم مغلاقات الرؤية الموجودة على النظارات الثلاثية الأبعاد بتبديل رؤية المشاهد(shutters) من العين اليسرى إلى اليمنى بنفس المعدل أي بـ120 هيرتز أو 240 هيرتز للصور مع بعضها البعض.
 جدير بالذكر ان هذه التقنيه أخترعتها و طورتها شركة RealD الأمريكية.
و لتعلم عزيزي الزائر تأثير هذه التقنيه على مستخدمها أترككم مع هذا الفديو المميز..

عن الكاتب

Mrwan Elganad

التعليقات


اتصل بنا

مدونة سبأتكنلوجي للمعلوميات تهتم بجديد عالم التقنية و أمنها و أسرارها و أخبارها .. تم أطلاق سبأتكنلوجي لتكون بإذن الله مشعل من مشاعل التنوير التقني في الجمهورية اليمنية و الوطن العربي , نتمني ان تنال المدونة رضاكم و أعجابكم و اذا كنت تريد التوصل بأخر و جديد المواضيع و المقالات التي تنزل على المدونة ضع بريدك الأكتروني في الخانة المخصص لذلك.

جميع الحقوق محفوظة

سبأتكنلوجي